Monday, January 8, 2007

صووووووغة الحج

### من يوم الجمعه وانا احوس ع ستقبالات الحج ..
وكل استقبال يقول الزود عندي ... بصراحه بذخ شي مو طبيسعي واحد من الاستقبالات حسبته استقبال عروس كل الموجودين كانو لابسين لبس سهره ... والبوفيه شي .. وعلب الهدايا ..
كل شي بالكوييت فيه تفلسف زياده حتى فقدنا روح الوناسه والبهجه اتذكر لما كنا صغار حدث مهم ان احد من العايله يرد من الحج منو يتذكر معاي القلوب للي يعطونا اياها صوغه اللي جايين من الحج اللي لونه احمر مع فصوص ذهبي وفصوص ازرق .. وشي ذهبي فيه صورة الكعبه والخواتم اللي بسرعه تعوا (:
وال البيضه اللي داخلها الكتكوت والكامير اللي فيها صور الكعبه والمدينه .. فعلا كانت وناسه مع ان الهدايا لو بنيبها حق اعيالنا جان احذفوها بوجيهنه ..


عموما تقبل الله طاعتكم وبلغنا واياكم السنه الجايه ..
# ربي كريم ..اذا الانسان نوا الحج من الحين وما راح السنه الجايه لاي ظرف او لاقدر الله مات تكتب له حجه بس ع النيه ..
# اليوم قعدت ع النت 4 ساعات ادور قصص ايجابيه لبر الوالدين ما لقيت الا قصتين طبعا كل الي ذاكرينه شي سلبي واحد قتل امه بصخره واحد ودا امه دار المسنين ..
شنو الدنيا ما فيه خيير قلت ماراح اسكر النت الا لما الاقي قصه ايجابيه ان متاكده ان فيه امثله ايجابيه الامه ما انعدم الخير منها ..
اخيرا لقيت قصتين حلولين
..
الاولى ::
أم عبد الملك – أمريكية – مسلمة - نشرت قصتها مجلة " الدعوة " السعودية أول مرة سمعت فيها كلمة الإسلام : كانت أثناء متابعتي لبرنامج تليفزيوني ، فضحكت من المعلومات التي سمعتها ... بعد عام من سماعي كلمة " الإسلام " استمعت لها مرة أخرى ..ولكن أين ؟ في المستشفى الذي أعمل فيه حيث أتى زوجان وبصحبتهما امرأة مريضة .. جلست الزوجة تنظر أمام المقعد الذي أجلس عليه لمتابعة عمليوكنت ألاحظ عليها علامات القلق ، وكانت تمسح دموعها .. من باب الفضول سألتها عن سبب ضيقها ، فأخبرتني أنها أتت من بلد آخر مع زوجها الذي آتى بأمه باحثا لها عن علاجلمرضها العضال .. كانت المرأة تتحدث معي وهي تبكي وتدعو لوالدة زوجهابالشفاء والعافية ، فتعجبت لأمرها كثيراً ! تأتي من بلد بعيد مع زوجها من أجل أن يعالج أمه ؟تذكرت أمي وقلت في نفسي : أين أمي؟ قبل أربعة أشهر أهديتهازجاجة عطر بمناسبة " يوم الأم " ولم أفكر منذ ذلك اليوم بزيارتها!هذه هي أمي فكيف لو كانت لي أم زوج ؟! لقد أدهشني أمر هذين الزوجين .. ولا سيما أن حالة الأم صعبةوهي أقرب إلى الموت من الحياة .. أدهشتني أمر الزوجة.. ما شأنها وأم زوجها ؟! أتتعب نفسهاوهي الشابة الجميلة من أجلها ؟ لماذا ؟ لم يعد يشغل بالي سوى هذا الموضوع ؟ تخيلت نفسي لو أني بدلهذه الأم ، يا للسعادة التي سأشعر بها ، يا لحظ هذه العجوز ! إني أغبطها كثيرا ... كان الزوجان يجلسان طيلة الوقت معها ، وكانت مكالمات هاتفيةتصل إليه من الخارج يسأل فيها أصحابها عن حال الأم وصحتها ..دخلت يوما غرفة الانتظار فإذا بها جالسة ، فاستغللتها فرصة لأسألهاعما أريد .. حدثتني كثيرا عن حقوق الوالدين في الإسلاموأذهلني ذلك القدر الكبير الذي يرفعهما الإسلام إليه ، وكيفيةالتعامل معهما ..بعد أيام توفيت العجوز ، فبكى ابنها وزوجته بكاءا حارا وكأنهماطفلان صغيران ... بقيت أفكر في هذين الزوجين وبما علمته عن حقوق الوالدينفي الإسلام ... وأرسلت إلى أحد المراكز الإسلامية بطلب كتاب عن حقوق الوالدين .. ولما قرأته .. عشت بعده في أحلام يقظة أتخيل خلالها أني أم ولي أبناء يحبونني ويسألون عني ويحسنون إلي حتى آخر لحظةمن عمري .. ودون مقابل .. هذا الحلم الجميل جعلني أعلن إسلامي دون أن أعرف عن الإسلامسوى حقوق الوالدين فيه ... الحمد لله تزوجت من رجل مسلم ، وأنجبت منه أبناء ما برحتأدعو لهم بالهداية والصلاح .. وأن يرزقني الله برهم ونفعهم ...القصه الثانيه:
تحمُّلٌ عظيمٌ.. برًّا بالأب
حدث في زمن الخلافة العباسية في بداية القرن التاسع الميلادي أن الخليفة أمر بحبس رئيس الوزراء (يحيى البرمكي)، وحبس معه في نفس الزنزانة ابنه (الفضل بن يحيى البرمكي)، وكان ذلك في فصل الشتاء، وكان البرد قارسًا والزنزانة ضيقة ورطبة، وكان الأب يحيى شيخًا في الثمانين من عمره، ولم يكن يتحمَّل الوضوء بالماء البارد، فحاول الابن أن يسخِّن الماء ببطء على السراج (المصباح) الذي يضيء الزنزانة، وعندما رأى السجَّان ذلك رفع السجَّان السراج بعيدًا عنهما حتى لا يستخدماه.

وفكر الابن في طريقة يدفئ الماء لأبيه بها، واهتدى الابن لحلٍّ مؤلم وصعب ليرتاح أبوه، فكان يحتضن إناء الماء ويضعه على جمسه مباشرةً ليمتص من جسمه شيئًا من الحرارة، وكان يفعل ذلك خفيةً أثناء نوم أبيه، وصحا الأب ذات ليلة ليرى هذا المشهد فدعا لابنه بالخير ومنعه من تكرار ذلك.

الثالثه ..
ام ضحت برضيعها من اجل انقاذ امها العاجزه بعد اندلاق حريق ببيتها .. اذكر قصتها عقب انشاء الله


..

1 comment:

albandry said...

صاجة ياوخيتي على سالفة الاستقبالات وتوالى الموضوع الى استقبالات الولادة هوايل اتشوفين\


اما صوغة الحج ياحلو التلفزيون ايهبل واشفيها المساويج؟؟

بس شتقولين عالم بطرانة



وبر الوالدين عسى الله يقدرنا ونبر فيهم ونقوم فيهم
اكيد امقصرين ولا نقدر انوازي نص اللي سووه فينا
بس يارب مانكتب عاققيين

وناطرين قصتج الثانية
:)
لازم هالتشويق انتي